arabe4ever
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افلام و مسلسلات و جرائد و اغاني و فيديو كليبات و الجديد....

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
راديو rotana-fm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 165
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ I_vote_rcapالتفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ I_voting_barالتفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ I_vote_lcap 
khansa - 121
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ I_vote_rcapالتفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ I_voting_barالتفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ I_vote_lcap 
feelgood - 28
saka - 26
الجوهرة-ميسي - 14
oumaouma - 9
smart girl - 4
Der Tunisiano - 3
azertyuiop^$ - 3
simo - 3
المواضيع الأخيرة
» الاحسان
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالأربعاء ديسمبر 17, 2008 7:40 pm من طرف azertyuiop^$

» تعريف الرسالات السموية
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالأربعاء ديسمبر 17, 2008 7:31 pm من طرف azertyuiop^$

» ابراهيم و اسماعيل عليهما السلام
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالأربعاء ديسمبر 17, 2008 7:14 pm من طرف azertyuiop^$

» من عجائب العطاس
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالجمعة نوفمبر 28, 2008 8:09 pm من طرف khansa

» صبره صلى الله عليه وسلم
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالجمعة نوفمبر 28, 2008 8:02 pm من طرف khansa

» اغرب واجمل الزهور في العالم
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالجمعة نوفمبر 28, 2008 7:43 pm من طرف khansa

» les video de ghassane (comedia 2008)mooot d da7k
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالسبت نوفمبر 15, 2008 11:57 am من طرف Admin

» les suite (mathématique s1) le cours international
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالأحد أكتوبر 05, 2008 8:58 pm من طرف Admin

» l'ensemble "structur algebrique"(mathématque s1) pour toutes les branche
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالأحد أكتوبر 05, 2008 8:51 pm من طرف Admin

» suites numériques
التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالجمعة أكتوبر 03, 2008 2:55 pm من طرف Admin

التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟

كاتب الموضوعرسالة
feelgood
عضو متميز
عضو متميز
feelgood

انثى

التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Empty
مُساهمةموضوع: التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟   التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟ Avatarالسبت أغسطس 30, 2008 12:34 am

التفسير العلمي لهذه الظاهره.. عندما يمر امامك شخصا او يمر بك موقف وتعتقد ان هذا الوجه تعرفه من قبل رغم ان كل معلوماتك تقول انك لم تراه من قبل او انك مررت مسبقا بهذا الموقف.. هذه ظاهرة تحتاج الى تفسير , وها نحن نعطيكم بعض التفاسير العلمية.. واليكم بعض التفاسير العلمية لها

المعلومات لا تمشي في الشرايين, فقط الدم يفعل ذلك,أما المعلومات فتسير في الأعصاب على هيئة اشارات كهربائيةيترجمها المخ الى الصورة التي تراها أو تسمعها أو تعيها أما النظرية العلمية المفترضة لتفسير هذا الأمر فهي كالتالي:
أن المخ عبارة عن مناطق وكل منطقة مسؤولة عن وظيفة مثال :

الرؤية تكون في مؤخرة الرأس,
السمع على الجوانب وهكذا .

وما يحدث أنك عندم ترى شيئا يترجمه الجزء الخاص بالرؤية visual center وهذه هي وظيفته ترجمة الاشارات الى صورة فقط أما فهم هذه الصورة استيعابها أو تذكرها اذا كانت مألوفة يكون في جزء اخر يسمى cognitive center

.. في هذه الظاهرة يحدث أن هناك في بعض الأحيان تأخر بين العمليتين وتمر برهة من الوقت تدخل فيها الصورة الى مركز الذاكرة قبل الـ cognitive center .. ثم تذهب الصورة اليه لاحقا فيظن المخ أنه راها من قبل. ******

عندما نكون مجتمعين بين العائله.... الاصدقاء.. او حتى عندما نمشي في مكان عام نشعر بان هذا الموقف او المكان قد مر بنا من قبل..... نفس الكلام.... نفس المكان.... وحتى نفس الحديث!!!

بعدها نبدأ باسترجاع الماضي والتذكر وطرح الاسئلة.... متى مر بنا هذا الموقف ربما ؟ في الحلم او قد تكررت نفس الاحداث..... ولا تبالي اذا قلت هذا الشيء امام الجميع لانك في حينها تكون متاكد بانك مررة بهذا الموقف من قبل!!!! لماذا نشعر بهذا الشعور؟؟؟؟؟

يرجع ذلك بانك خلال تواجدك في هذا المكان اوالموقف تترجم الاحداث الى اشارات في الاعصاب فترسل الاعصاب هذه الاشارات الى مركز الذاكره القصيرة (short memory) ليتم حفظها هناك ولكن هي جزء من الثانيه , قد ترسل الاعصاب نفس الاشارات الى مركز الذاكره الطويله (long memory) بالخطئ فنشعر بان هذا الموقف قد مرنا بنا من قبل !!! وللعلم مركز الذاكرة الطويلة هي المكان الذي يحفظ فيه احداث قديمه يمكن استرجاعها مع الزمن....

التفسير العلمى لظاهرة انا شفتك فين قبل كدا؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-